مبادرة “بالعربي” تحظى بشراكات استراتيجية

 

تشهد مبادرة “بالعربي 2019” التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مشاركة عدد كبير من الجهات والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص حيث تسعى هذه الجهات إلى الإسهام في دعم اللغة العربية وتعزيز مكانتها بين لغات العالم.
وقال سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسسة إن نجاح مبادرة “بالعربي” على مدار السنوات الماضية وشهرتها الواسعة لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي قدمه شركاؤنا الاستراتيجيون من القطاعين الحكومي والخاص إلى جانب الاهتمام اللافت والتفاعل العميق من المسؤولين وأفراد المجتمع .
ومن جانبه ذكر سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن دعم الهيئة لمبادرة “بالعربي” التي أطلقتها المؤسسة ينسجم مع حرصها على المكونات الرئيسة لثقافتنا وهويتنا وإيماننا بأن المحافظة على اللغة العربية مسؤولية وطنية ودينية وأخلاقية ومجتمعية .
ومن جانبه أوضح الدكتور إسماعيل عبدالله البلوشي المستشار في وزارة الدفاع أن مشاركة الوزارة كراع رئيس لمبادرة بالعربي تأتي إيماناً منها بأهمية تعميق أسس التعاون المشترك مع كافة الشركاء في مختلف القطاعات والتخصصات التابعة لمؤسساتنا الوطنية واستمرارا لنهج الوزارة في دعم الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية الجامعة .
وأشار عبدالله النعيمي نائب رئيس تنفيذي قطاع الخدمات المساندة في “شركة أبوظبي الوطنية للتأمين إلى حرص الشركة على دعم اللغة العربية باعتبارها مكونا أساسيا للثقافة والهوية الإماراتية التي تفخر شركة أبوظبي الوطنية للتأمين بدعمها وتمكينها .
وتحدث أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام عن أهمية مبادرة بالعربي التي اعتمدت ونفذَّت الأفكار التي قدمها الشباب في دولة الإمارات وطلاب الجامعات بمناسبة اليوم الدولي للغة العربية الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 18 ديسمبر من كل عام بهدف زيادة استخدام اللغة العربية عبر الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي ونشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها التي ترتبط بتراثنا وتاريخنا العربي الأصيل.
من جهته أفاد بشار كيكولوف المدير العام لأرامكس في دولة الإمارات: “أننا نحرص في كل عام على أن نكون جزءا من هذه المبادرة وذلك انطلاقاً من إيماننا بأهميتها ودورها الكبير في تعزيز مكانة اللغة العربية بين لغات العالم ورفع نسبة وعي أفراد المجتمع بضرورة استخدامها في الحياة اليومية “.
وأكد أحمد سعيد العلوي مدير التحرير العام لشبكة العين الإخبارية أن المشاركة تأتي في ظل السياسة العامة للمؤسَّسة في دعم وتعزيز مكانة اللغة العربية والتعريف بجمالياتها .
وشددت بدرية خلفان الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة “دراجون أويل” الإماراتية على أهمية اللغة العربية وضرورة تضافر الجهود من أجل المحافظة عليها وترسيخها في عقول الأجيال المقبلة بما يعزز من الهوية العربية لدى الشباب ويعمّق شعورهم بالانتماء. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.